مقدمة


تأسست شــركة يونتكو عام 1979 في مدينة بدر لتكون شركة عاملة في مجال النقل البري والخدمات اللوجستية، حيث كانت البدايات حين أرسى الشيخ حميد عبد الرحمن الصبحي أولى لبنات الشركة، لتكون بذلك واحدة من الشركات السعودية العاملة في هذه المجال.

في عام 2004 تم البدء في نشاط جمع الزيوت. وفي عام 2012، تم تأسيس مصنع شركة ينبع العامل والمتخصّص في إعادة تكرير الزيوت الناتجة من المصانع والشركات البترولية والبتروكيميائية ومصانع الإسمنت وغيرها من منتجي النفايات الزيتية وزيوت التشحيم، بالإضافة إلى إنتاج زيوت الأساس والمذيبات المختلفة، لإنتاج مواد ذات قيمة يعاد استخدامها كمواد أولية لصناعات أخرى أو وقود للمصانع وغيرها، حيث تقوم الشركة بتوزيعها داخل المملكة وتصديرها إقليمياً.

وخلال مسيرتها كثّفت الشركة جهودها وبناء قدراتها لتكون اليوم واحدة من أكبر الشركات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال إعادة تدوير النفايات البترولية وزيوت التشحيم وفي مجال الخدمات اللوجستية والخدمات البيئية وإعادة تدوير النفايات الزيتية والهيدروكربونية والمياه الصناعية وغيرها.

وإيماناً من شــركة يونتكو بأهمية المحافظة على البيئة نظيفة والمناخ صحياً لبناء وطن مزدهر، وضعت الشركة الأهداف البيئية نصب أعينها واعتمدت في عملها على أكثر الأساليب تطوراً وتقنية لعمل الأبحاث ولتطوير الخدمات المقدمة والحلول المبتكرة وفق أعلى المستويات.

ويُعد الآن مصنع إعادة التدوير في ينبع الصناعية هو أكبر مصنع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهو ثاني أكبر مصنع في العالم والذي أقيم على أرض مساحتها 96 ألف متر مربع بقدرة إنتاجية يبلغ حجمها حوالي (240) ألف طن / سنة. معتمدين على أحدث الأساليب التكنولوجية المتطورة وبسعة تخزينية تلبي متطلبات السوق المحلي والعالمي.

مهمتنا


تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات والحلول من خلال تطبيق الأنظمة الحديثة ووسائل التكنولوجيا المتطورة في جمع ونقل وإعادة تدوير مخلفات الزيوت المستعملة والمخلفات البترولية ومخلفات المصانع والبتروكيميائيات والمحافظة على نظافة البيئة.

رؤيتنا


تاريخ عريق ومستقبل مشرق. روح الإبداع والتميز هو دافعنا لأن نكون الرواد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في خدمة البيئة والحد من النفايات وأن نكون مثالاً يحتذى في تطبيق البرامج الفعالة التي تعمل على تحسين نوعية المجالات الحيوية والاقتصادية والاستدامة البيئية.

قيمنا


• التميز بالخدمة
تقديم خدمة متميزة تلبي توقعات شركاء أعمالنا.

• العمل الجماعي
تعزيز التعاون وتشجيع المساهمات الفردية وتحمل المسؤولية.

• التطــــور والإبــداع
توظيف الحلول المبتكرة القادرة على فهم وتلبية احتياجات شركاء أعمالنا.

• النزاهــــة
التعامل بصدق وشفافية وبأعلى المعايير الأخلاقية لضمان أفضل المستويات من السلامة والجودة.

• المسؤولية المجتمعية
المشاركة الفعّالة في خدمة المجتمع والمساهمة في تنمية مجتمع أفضل.

الجودة


تتم المعالجة وإعادة التدوير وفق أحدث إصدارات معايير الأيزو العالمية وعلى أيدي فريق متخصص يقوم بضبط الجودة وتحديد طرق معالجتها بما يضمن أعلى مستويات التميز.

• السلامة
تعتمد يونتكو كافة المعايير والإجراءات المعمول بها دولياً والتي من شأنها توفير أقصى درجات السلامة للبيئة وللإنسان على حد سواء. سلامة البيئة نضمنها من خلال الحفاظ على الموارد الطبيعية بإعادة تدوير المخلفات في جميع أنشطة وأعمال الشركة. بينما سلامة الإنسان تأتي من خلال حماية العاملين في المصانع وكافة منشآت العمل من الحوادث المحتملة التي قد تسبب إصابات للعامل أو أضرار أو تلفيات لممتلكات الشركة.

• المختـبر
حرصت يونتكو على إعداد وتجهيز مختبرات تحليل ومراقبة الجودة لاختبار الزيوت تحت إشراف مختصين كيميائيين مؤهلين وعلى مستوى عالِ من الخبرات والتدريب.